free counter
موقع متخصص للرشاقة والجمال

كيف انحف بدون رجيم

304

كيف انحف بدون رجيم هذا ما يدور بذهن الكثير ممن يعانون من السمنة والوزن الزائد، خاصة النساء حيث تعد السمنة هي أحدي أهم المشكلات التي تواجه الكثير منهن، ومن هنا فإنه يتم إتباع العديد من الطرق، والتي يأتي في مقدمتها نظام الصيام المتقطع، أو نظام رجيم الكيتو دايت، إلى جانب العديد من أنظمة الرجيم الأخرى، ويسرنا ومن خلال موقع – الملكة – أن نتعرف على رأي السادة الدكاترة المتخصصون في مجالات السمنة وزيادة الوزن، وكذلك يمكننا أن نتعرف على تجارب البعض مع الرجيم، فتابعوا معنا المقال التالي لتجدوا فيه كل جديد مفيد لكم.

تعرف من خلال هذا المقال على الأتي:

– كيف انحف بدون رجيم.

– تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم.

– كيف انحف بدون رجيم مجرب.

– مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم.

كيف انحف بدون رجيم

 

كيف انحف بدون رجيم
كيف انحف بدون رجيم

هل يمكن أن يحدث ذلك؟ أن يتم الحصول على جسم رشيق ومتوازن دون اللجوء لإتباع الطرق المختلفة في الرجيم، هذا ما يمكننا التعرف عليه من خلال رأي الأستاذ الدكتور حسين السيد أستاذ السمنة والبدانة، وصاحب أحد المراكز الطبية الخاصة بالرجيم.

حيث يقول إن الرجيم يعرف في مجمله بأنه امتناع الشخص عن تناول الطعام، ولكن يستطيع الشخص أن يقوم بعمل ذلك الرجيم، ولكن دون أن يمتنع عن الطعام، وذلك بالابتعاد فقط عن تناول الوجبات الدسمة.

والتي يمكن أن تحتوي بطبيعة الحال على الدهون، وكذلك الوجبات المقلية والسريعة، وكذلك المشروبات الغازية، حيث عند تحكم الشخص في نفسه وابتعاده عن كل ذلك، فإنه يمكنه أن يقل وزنه دون أن ينحف مطلقًا، كما يجب أن يحرص الشخص على تناول طعام صحي ومفيد للجسم.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

هناك بعض التجارب المفيدة لإنقاص الوزن، والتي قامت بها بعض النساء، وذلك أيضًا تحت إشراف الأطباء المتخصصون في مجال السمنة والبدانة، ومن تلك التجارب الهامة والمفيدة ما يلي:

التجربة الأولي: تحكي السيدة سماح سامي من الدقهلية بمصر عن تجربتها فتقول:

كنت أعاني كثيرًا من السمنة والوزن الزائد، حيث كان وزني يصل إلى 88 كيلو، والطول لدي كان يبلغ 158 سم، وكنت أود الحصول على طريقة للرجيم، يمك من خلالها التقليل من الوزن مع المحافظة على جسمي من النحافة، ومن هنا قمت بإتباع نظام غذائي جيد، يعتمد بالأساس علي تناول الفواكه والخضروات.

كذلك حرصت على الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون، وكذلك ابتعدت تمامًا عن تناول الوجبات السريعة، وكذلك المشروبات الغازية، وبفضل من الله استطعت النزول بوزني لما هو مطلوب، حيث كنت أفقد من وزني حوالي 2 كيلو أسبوعيًا، وذلك من المناطق التي يوجد بها دهون كالبطن والأرداف، وكذلك الأفخاذ.

التجربة الثانية: تحكيها لنا السيدة ابتسام العرنوس من دمشق بسوريا فتقول:

كانت لدي الكثير من المناطق الممتلئة بالجسم، ومنها البطن والأرداف، وكنت أخشى كثيرًا من أن ينحف جسمي، مما قد يجعلني أعاني بسبب ذلك، ولكني من خلال تنظيم تناول الطعام.

قمت بالتركيز على تناول الفواكه على شكل عصائر، إلى جانب تناول بعض الخضروات، وكذلك أطعمة تحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات، وبفضل من الله استطعت النزول بجسمي للوزن المطلوب، مع تجنب الإصابة بالنحافة.

اقرأ أيضًا:

نظام غذائي للتنحيف

كيف انحف بدون رجيم مجرب

 

كيف انحف بدون رجيم مجرب
كيف انحف بدون رجيم مجرب

يتساءل الكثير من الناس عن كيف يمكنهم أن يعملوا على تقليل الوزن دون أن يظهر عليهم النحافة، ومن هنا فإن الأستاذ الدكتور السيد حسن أستاذ السمنة والبدانة بأحد المراكز المصرية المتخصصة، يقدم أهم نصائحه بخصوص ذلك، والتي تعتمد على الاتي:

  • الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة.
  • يجب النوم لوقت كافي، وذلك للتقليل من تناول الطعام.
  • كذلك فإنه يجب أن تكون بين النوم وتناول أخر وجبه فترة ساعتين.
  • أيضًا علينا الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون.
  • يمكننا كذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية الهامة، وذلك للتقليل من منطقة البطن والأرداف.
  • يمكن كذلك القيام بإزالة الكرش، وأيضًا التخلص من دهون البطن عن طريق شفط البطن.

اقرأ أيضًا:

كيف ازيل دهون البطن

مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

 

مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم
مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

يمكن العمل على تناول بعض المشروبات، والتي تفيد الجسم بشكل كبير، كما أنها تؤدي بالتالي للنزول بالجسم لما هو مطلوب، وذلك دون أن ينقص الجسم أو ينحف، حيث يمكن تناول الاتي:

1. الماء

  • يجب الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة.
  • تناول الماء أثناء الطعام يعمل أيضًا على ملء المعدة
  • يقلل كذلك الماء من تناول الطعام، ويجب تناول 4 لتر ماء يوميًا.

2. الحليب

  • يقلل من الرغبة في تناول الطعام.
  • يحتوي كذلك على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

3. الشاي الأخضر

  • يساعد في حرق السعرات الحرارية بالجسم.
  • كذلك يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا:

كيف ازيل الكرش بدون ماانحف