free counter
موقع متخصص للرشاقة والجمال

أحدث دواء لعلاج السمنة

147

أحدث دواء لعلاج السمنة والذي يهتم بالبحث عنه الكثيرين ممن يعانون من مشاكل السمنة المختلفة خاصة السيدات، حيث تعمل أدوية السمنة على زيادة معدلات حرق الدهون، وكذلك فإنها تتميز فى إمكانية النزول بالوزن فى خلال أقصر وقت، ولكن فى كل الأحوال فإنه ينصح دائمًا بضرورة المتابعة مع الطبيب المعالج، وذلك لتحديد الجرعة المناسبة من العلاج، وكذلك كميات الطعام المناسبة، وأيضًا الممارسات التي يجب إتباعها عند تناول تلك الأدوية.

أحدث دواء لعلاج السمنة

أحدث دواء لعلاج السمنة
 

من أفضل الأدوية وأحدثها لخسارة الوزن ما يلي:

1. دواء Saxenda 

  • من الأدوية الهامة والمعترف بها، وهى ما يطلق عليها أدوية الليراجلوتايد.
  • يمكن تناولها بشكل يومي، حيث تبلغ الجرعة الخاصة بها 3 ملجم / يوميًا.
  • يتم استخدام العقار أيضًا لعلاج مرضي السكري، حيث يتم إعطاؤه للمريض تحت الجلد.
  • للدواء تأثير قوي وفعال في خفض الشهية، كما أنه يزيد من معدلات الإحساس والشعور بالشبع.
  • أثبتت الدراسات الخاصة بتناول العقار، أن 75 % من الأشخاص يمكنهم أن يفقدوا ما يصل إلي 5 % من الوزن.

2. دواء Mysimba 

  • هذا الدواء هو عبارة عن مزيج من عقارين هما عقار naltexone و عقار bupropion، واللذان يعملان بدورهما على زيادة معدلات الشعور بالشبع.
  • يؤثر الدواء على الدماغ، مما يتحكم فى الشهية، وبالتالي التقليل من معدلات تناول الطعام، ويمكن تناوله عن طريق الفم، حيث يمكنه خفض الوزن بمقدار 6,5 % من كتلة الجسم.
  • أما عن التأثيرات السلبية للدواء، فإنه يمكن أن يؤدي بدوره للشعور بالصداع، وكذلك قد يصيب الشخص بالإمساك لفترات طويلة، وأيضًا يشعر بعد تناوله بالحاجه للقيء والغثيان.

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون واسعارها

يمكننا التعرف على عدد من أدوية التخسيس، وكذلك التعرف على الأسعار الخاصة، وذلك من خلال آمازون وهى كالتالي:

اقرأ أيضًا:

حبوب التخسيس الممنوعه من وزارة الصحه

أخيرًا …

مع زيادة معدلاتت السمنة وإنتشارهات بشكل كبير ومتزايد، لجأ البعض لاستخدام العقارات الطبية التي يمكنها زيادة معدلات حرق الدهون بنسب متسارعة. وينصح دائمًا عند تناول العلاجات الخاصة بإنقاص الوزن، بضرورة إتباع العديد من النصائح السليمة، والتي يمكن أن يوجهها لنا الطبيب المتابع، وعلينا أن نستمع لإرشاداته، وذلك لتفادي أي مخاطر يمكن أن يسببها تناول أدوية غير معروفة، والتي يمكن أن تؤدي بدورها للإصابة بالوفاة.