free counter
موقع متخصص للرشاقة والجمال

ندمت على عملية شد البطن

256

ندمت على عملية شد البطن والتي تعد من أكثر العمليات انتشارا خلال الفترة الأخيرة، وذلك نظرًا لما تعانيه الكثير من السيدات بسبب ترهلات البطن وإنسدالها لأسفل بشكل سيء، مما قد يعيفهن عن ممارسة أعمالهن وحياتهن اليومين.

كذلك فإنهن قد يواجهن الكثير من المشاكل سواء عند ارتداء الملابس، او من خلال ظهورهن بالمظهر السيء، ولكن قد يكون لهذا النوع من العمليات بعض المساوئ والعيوب، والتي يجب أن نتعرف عليها، حتي يمكننا اتخاذ القرار الصحيح الخاص بهذا النوع من العمليات، ويمكننا ومن خلال موقع – الملكة – التعرف على المزيد حول هذا الأمر.

ندمت على عملية شد البطن

ندمت على عملية شد البطن

تحكي إحدى السيدات اللواتي قمن بإجراء عملية شد البطن وندمت بسبب ذلك فتقول:

بعد الولادة القيصرية، فوجئت بوجود ترهلات بالبطن، وكذلك نزولها لأسفل، وذلك نتيجة للجراحة التي تمت أثناء الميلاد، وعلى الفور قررت القيام بأتباع بعض الطرق التي يمكنها أن تساعدني على التخلص من تلك المشكلة، ولكن النتائج لم تكن على المستوي المرغوب.

فقمت بعمل شد للبطن، اعتقادًا مني أن الأمر ربما يكون سهل ونتائجه مضمونة، ولكن ما حدث هو أنني لم أقوم باختيار الطبيب الجيد وصاحب الخبرة في هذا الأمر، مما تسبب في حدوث الكثير من المشاكل الصحية لي، وقد أثر ذلك على صحتي فيما بعد، وقد ندمت على إجراء شد البطن بطريقة كبيرة جدًا.

اضرار عملية شد البطن

هناك الكثير من الأضرار الناتجة عن عمليات شد البطن، والتي يمكن أن تظهر البطن بشكل سيء، حيث تتمثل أهم تلك العيوب فيما يلي:

  • قد تظهر البطن بشكل غير متناسق.
  • قد تكون درجة التئام الجروح ضعيفة وبطيئة أيضًا.
  • يمكن أن يشعر المريض من خلالها بالألم الشديد.
  • أيضًا يمكن أن يقل الإحساس بمناطق الخصر والبطن.
  • يمكن أن تتعرض الأنسجة الخاصة بالبطن لبعض التلف.
  • كذلك فإنه من المحتمل أن يتعرض الشخص لحدوث النزيف.
  • قد يتسبب هذا النوع من العمليات أيضًا في حدوث تراكمات للسوائل بين الجلد والعضلات.

سؤال وجواب حول عمليات شد البطن

مع انتشار العمليات الخاصة بشد البطن، فإنه قد يدور بعقل الكثيرين بعض الأسئلة التي يبحثن لها عن إجابات، ويردن من خلالها الاطمئنان، وإزالة بعض المخاوف المتعلقة بهذا النوع من العمليات، ومن بين أهم الأسئلة المطروحة وإجاباتها ما يلي:

س: تسأل أم عبد الله من السعودية هل عملية شد البطن مؤلمة؟

ج: حقيقة الأمر أن إجراء هذا النوع من العمليات يعتبر سهل وبسيط وغير مؤلم، وذلك نظرًا للتقنية المستخدمة من خلالها.

س: نسأل أم حبيبة من البحرين هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

ج: لا إن عمليات شد البطن لا يكمن أن تتسبب في الوفاة، وذلك إذا ما تمت من خلال طبيب مختص ذو خبرة، ومن خلال مركز طبي متميز، وعبر أجهزة تقنية حديثة.

س: تسأل هند من الجزائر هل يمكن لي الحمل بعد إجراء عملية شد البطن؟

ج: أولًا من المهم المتابعة مع الطبيب المختص، ثانيًا: ينصح بأنن يتم الحمل بعد مرور سنة من إجراء العملية، حيث يعد ذلك أفضل وأضمن.

س: تسأل سماح من الإمارات عن سعر عملية شد البطن؟

ج: يمكن القول إن سعر شد البطن يتوقف على عدة أمور، لعل من أبرزها المركز الذي سوف تتم من خلاله، كذلك مدي خبرة الطبيب، أيضًا الأجهزة والتقنيات المستخدمة، ولكن في العموم، فإن التكلفة قد تصل في المتوسط ما بين 2.000 – 5.000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:

كيف ازيل دهون البطن

تجربتي مع عملية شد البطن